10 سبتمبر، 2016

مؤامرة 11 سبتمبر ..... وماهو سر أختفاء 2.3 تريلون دولار من خزينة البنتاجون !!!

يقول الدكتور محسن بن سليمان العطيات العطوي أن جهاز الأستخبارات الأمريكية المركزية وأجهزة أمنية أخرى ذات علاقة في الأمن القومي الأمريكي فضلا عن الأدارة الأمريكية المكونة من الثلاثي (جورج بوش الأبن ونائبه ديك تشيني ووزير الدفاع رامسفيلد) ربما كانوا على دراية وعلم مسبق على الأقل (ببعض) ترتيبات هجوم 11 سبتمبر.
ويعتقد الدكتور العطيّات أن ماحدث يشبه المؤامرة الدولية نفذت بأيدي شباب سعوديون ينتمون لتنظيم القاعدة العالمي الأرهابي وتورط فيها بعض المسؤولين في أمريكا لتحقيق بعض الفوائد السياسية والمالية  وبعضها فوائد شخصية. 
والمعروف أن وكالة الأستخبارات الأمريكية المركزية (CIA) لديها جيش هائل من المخبرين والمحللين في جميع دول العالم ولديها وسائل تنصت ورصد قل لها مثيل وتقوم أجهزتها العملاقة بترميز وتحليل جميع المكالمات الأرضية والمحادثات التي تتم عبر الأقمار الصناعية كما أنها تقوم بفهرسة جميع الرسائل الألكترونية مع ترجمتها الفورية من 123 لغة حية كما أن لديها أجهزة عملاقة تعترض الصور (العادية) المشفرة قلت هذا بعض مما رشح من أساليب ووظائف وكالة الأستخبارات الأمريكية المركزية (CIA) والخافي أعظم 
أيعقل لجهاز أستخبراتي حجم أفراده يقارب عديد الجيوش وتوفر على كل مايريد ولديه كل الأمكانات الهائلة أن لايعلم أن هناك 19 شابا سعوديا يلتقون وبشكل دوري ويتدرب بعضهم على الطيران المدني وتحديدا طائرات البيونج (المدنية) ويريدون بأمريكا شرا
أنا شخصيا وكا اسلفت لدي قناعة أن وكالة الأستخبارات الأمريكية المركزية كانت على (بعض) دراية أن لم يكن على دراية تامة بأن هناك هجوما أرهابيا وشيك الحدوث داخل الأراضي الأمريكية ويعتقد الدكتور العطيات أن الأدارة الأمريكية غضت الطرف لتمكين الهجوم لكي تستفيد من نتائجه سياسيا وماليا 
قلت أما الفوائد السياسية فهي أتخاذ ماحدث ليكون ذريعة لتدمير الدول الراعية للأرهاب وتحديدا الدول التي فيها لتنظيم القاعدة موطأ قدم وأعني بذلك كل من أفغانستان والعراق ويعرف القاريء الكريم ماحدث لهما وكيف تم تلفيق أكذوبة سلاح الدمار الشامل البيلوجي الذي يمتلكه العراق والذي على حد زعمهم ينقل في شاحنات عادية مما يسهل تنقله والتقط الفكرة المهندس العراقي رافد علوان الجنابي (الرابط ينتقل بك إلى فيديو على قناتي على اليوتيوب عن هذا الرجل وأكاذيبه التي أدت إلى تدمير العراق)  قلت أن المهندس رافد (أسمه المستعار كيرف بول) هرب إلى المانيا والتقى هناك بعملاء من وكالة المخابرات الأمريكية ورسم لهم على الورق مايريدون ويودون أثباته فحقق لهم ذلك حتى ان وزير الخارجية الأمريكية (كولن باول) جلب الرسومات لشاحنات متنقلة تحمل اسلحة الدمار الشامل إلى جلسة مجلس الأمن.
أما الفوائد المالية الضخمة و التي خفيت على كثيرين حتى من كبار الأمريكان أنه وفور علم رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي بأن هجوما ما سيقع على أمريكا من داخلها قام بجملة أفعال وترتيبات تؤكد حقيقة وجود تواطؤ بين المجموعة المنفذة (القاعدة) ووزير الدفاع رامسفيلد
وقبل أن أدخل في التفاصيل _حيث يكمن الشيطان الرجيم_أريد أن أُعطي قاريء المدونة الكريم نبذة عن مقر وزارة الدفاع الأمريكي (البنتاجون) وهو مبنى خماسي الأضلاع  وكل ضلع فيه خمسة حلقات من المكاتب  تمثل 3 من أضلاعه الرئيسية  الأقسام الرئيسية للجيش الأمريكي وهي الجيش ، القوات الجوية والقوات البحرية وينتضم بناء البنتاجون على شكل حلقات حول بعضها  فالحلقة الأولى (داخلية) ثم الذي يليه حتى الحلقة الخامسة (الخارجية) أنظر الرسم المرفق 
  أنقر على الصورة لتكبيرها 

أنه من عجيب الصدف أن تأتي أوامر رامسفيلد وزير الدفاع بنقل مكاتب المالية والميزانية وأدارات العقود ومعها الخزينة الضخمة والتي تحتوي على 4 تريلون دولار للصرف على الجيش الأمريكي وقت الضرورة القصوي بنقلها من الحلقة الداخلية (1) إلى الحلقة الخارجية  (الحلقة 5) و من العجيب أن يتزامن النقل مع صدور تعديل (سريع) في أسس وقواعد الأشتباك مع الأجسام الطائرة في محيط مبنى وزارة الدفاع (البنتاجون) وكان من قبل يمنع منعا باتا أقتراب أي جسم طائر سواء كانت طائرات مدنية أو عسكرية كما يمنع التحليق بالقرب من المبنى الا لدواعي الضرورة القصوى وبأمر مسبق من وزير الدفاع نص التعديل الجديد والذي تم فقط وقبل أسابيع قليلة من هجمات 11 سبتمبرعلى شطب والغاء  وبشكل صارخ جميع القيود المفروضة على الطيران بالقرب من مبنى وزارة الدفاع العتيد.
يقول الدكتور محسن بن سليمان العطيات العطوي أن الطائرة من نوع بوينج 757 حلقت نحو 90 دقيقة بعد حدوث الهجوم على برجي التجارة وهذا زمن كبير جدا وتراخي عجيب من قبل وزارة الدفاع ليس له مايفسره الا بوجود تواطؤ وغض طرف من بعض أعضاء الأدارة الأمريكية ولا يمكن تفسيره بالصدمة لأن الأجهزة الأمريكية مستعدة نفسيا لشتى المخاطر والظروف.
ثانيا أن الطائرة حلقت بدائرة شبه كاملة وكأنها تبحث عن مكان بعينه محدد سلفا للأنقضاض عليه الا وهي الحلقة الخامسة (الخارجية) حيث تم نقل الخزنة والمالية والميزانية إليها قبل أسابيع من الهجوم

يقول العطيات أنه لم يستغرب أبدا أن يخرج وزير الدفاع الأمريكي في اليوم التالي ليقول وعلى الملأ باختفاء 2.3 تريلون دولار من خزنة البنتاجون فهو والرئيس بوش ونائبه ديك تشيني ربما كانوا على علم بما سوف يحصل فكانت فرصة مواتيه للنهب والسرقة ومن ثم القول أن المبلغ التريلوني الضخم ذهب أثر الهجوم الأرهابي
أنظر الصورة و يظهر فيها الرقم التريلوني وهي ملتقطة من التلفزيون في يوم 10-سبتمبر-2001


   أنقر على الصورة لتكبيرها 
































26 أغسطس، 2016

بين مريضين


المريض الأول
يقول المريض يصف للطبيب ما وقع له :
كنت  قاعد في أمطراحة أتقهوى
وما أدري ما هو أجَاني
فجأة حبجت بصمتي في القاع
وركبني صادع ودوخة  

(أرى أمقيروانه ترقص فوق أمقرعينه)
 وصلم في ظهري وسيقاني ، 

وبّت مدقدق ومرفوت وأهتش

 (السطور أعلاه برواية الدكتور حسن الخضيري - طبيب من جازان)  

قلت ولكي نفهم شكوى المريض علينا أولا بتفكيك مفردات كلماته والوقوف على  معاني كل مفردة :
قاعد : جالس
أمطراحة : (أم) أداة التعريف في العربية الجنوبية + ( طراحة) : فناء 

أتقهوى : أحتسي القهوة
ماهو اجَاني : وأذ بالذي أصابني
حبجت : أرتطمت  والكلمة فصيحة
بِصمتي  : الصمة هي أعلى الرأس ويقصد هنا (الجبهة) وهي فصيحة
القاع  : وجه الارض والكلمة فصيحة
وركبني : أصابني والكلمة فصيحة
صادع : صداع  
أمقيروانه : (أم )  أداة التعريف في العربية الجنوبية + (قيروانه) : حوض الغسيل
أمقرعينه : ( أم ) + ( قرعينه) وهو العمود يكون في أعلى العشة
صلم : ألم قاطع  والكلمة فصيحة
ظهري : ظهر الأنسان
سيقاني : جمع ساق
وبت : من المبيت ليلاً أي أمسيت والكلمة فصيحة
مدقدق : مرضوض والكلمة فصيحة
مرفوت : مكسّر والكلمة فصيحة
وأهتش : من أصابته الحمى


والذي يريد أن يقوله المريض  :
"بينما كنت جالسا في فناء العشة أحتسي القهوة 
فجأة أرتطمت جبهتي بالأرض ، ثم أصابني بعدها صداع ودوخه
حتى خيّل إلي أنني  أرى حوض الغسيل يرقص فوق عمود العشّة وشعرت بألم قاطع شديد في ظهري وسيقاني وأمضيت ليلتي مرضوض ومكسّر ومحموم" 


*********************************
المريض الثاني
يقول المريض  يصف للطبيب ما وقع له :

 شفت لي  يا حكيم شول محيّره
وكانت الأطباء مكتوبه بصرارها
وكنت يا حكيم مبطي عن حليبها
وحلب لي الشغموم منها وأخذت لي غمجات
وبعد العصر جتني هيضه برهزتني عن الربع

وأخذت معي الين الجهمه
خلتني فادر و أمسيت منها مدنف

(السطور أعلاه برواية الدكتور محسن العطيّات - طبيب من تبوك)

قلت ولكي نفهم شكوى المريض علينا أولا بتفكيك مفردات كلماته والوقوف على  معاني كل مفردة :
شول : مجموعة من النياق والكلمة فصيحة
محيره : محفوظة في (حير) وهو ما يشبه الحضيرة والكلمة فصيحة

الأطباء : جمع (طبي) وهو ضرع الناقة والكلمة فصيحة
مكتوبة : مربوطة والكلمة فصيحة 

صرار : حبل قصير تربط به ضروع الناقة والكلمة فصيحة
الشغموم : الشاب الطويل التام الحسن والكلمة فصيحة
غمجات : جرعات والكلمة فصيحة  ، والبعض يعيد ترتيب حروفها لتكون (جغمات)
هيضه : أنطلاق البطن والكلمة فصيحة

برهز : يتنحى ويبتعد والكلمة من بقايا لغة الأنباط الشمالية
الربع : قوم الرجل وجماعته
الين : (إلى + أن)  بمعنى حتى
جهمة : قبل بزوغ الشمس والكلمة فصيحة
خلتني : جعلتني
فادر :  الفتور الشديد  والكلمة فصيحة أنظرها في (فدر)
أمسيت : أدركني المساء
مدنف : المشرف على الموت والهلاك والكمة فصيحة

والذي يريد أن يقوله المريض "
لقد رأيت مجموعة من النياق وكانت ضروعها مربوطة ، وكنت لم أشرب حليبها لفترة طويلة ، فقام شاب جميل وحلب لي شيئا من حليبها ، وأخذت  منه جرعات وبعد العصر أنطلقت بطني فتنحيت عن جماعتي واستمرت حتى وقت متأخر من الليل وأصابني بعدها فتور شديد حتى جعلتني أمسي  مشرفا على الهلاك"



عزيزي القاريء أن ما قرأته أعلاه ليست لغة مشفرة أو لغة عالية قال بها من يحمل الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها وأوردها ممازحا  وليست بلغة سوقيه أو لهجة مبتذلة وأنما نطقتها ألسن عربية (فصيحة) تعيش بيننا - حتى كتابة هذه السطور - وعلى سجيتها وتردد ما ورثته من الفاظ من أسلافها 
قلت ولو كان الحكيم (الطبيب) من زمن الأصمعي أو حتى (سيبويه) لعرف مالذي يريد أن يقوله كل واحد منهم وبنسبة 99%  دون الحاجة إلى الرجوع الى معاجم اللغة أو حتى الأستفهام أو الأستيضاح من القائل.
 

23 يونيو، 2016

الفضل بن يحيى البرمكي



هو الفضل بن يحيى بن خالد بن برمك بن جامامش بن بشتاسف
كان الفضل جوادا سخيا وسمحا ذو علم وأدب وكان لايرد سائلا فهو يحمل الخير حيثما حل ، قلت وليس غريبا أن يقبل الناس عليه وهو الوزير ويدعون الخليفة هارون الرشيد.
روى الأصمعي حكاية طريفة عن الفضل بي يحيى حيث قال خرج الفضل للصيد والقنص وبينما هو في موكبه إذ رأى أعرابياً على ناقة قد أقبل من صدر البرية يجد في سيره. 
قال: هذا يقصدني فلا يكلمه أحد غيري. 
فلما دنا الأعرابي ورأى المضارب تضرب ، والخيام تنصب ، والعسكر الكثير ،  والجم الغفير ، وسمع الغوغاء والضجة ظن أنه أمير المؤمنين. فنزل الأعرابي وعقل راحلته وتقدم إليه وقال : السلام عليك يا أمير المؤمنين ورحمة الله وبركاته !. 
قال : اخفض عليك ما تقول. 
فقال : السلام عليك أيها الأمير. 
فقال : الآن قاربت ... اجلس !! فجلس الأعرابي. 
فقال له الفضل : من أين أقبلت يا أخا العرب ؟ 
قال : من قضاعة. قال : من أدناها أو من أقصاها؟
قال : بل من أقصاها ! 
فقال : يا أخا العرب ، لأي شيء سرت ثمان مائة فرسخ إلى العراق؟  قال : سرت أقصد هؤلاء الأماجد الأنجاد ، الذين قد اشتهر معروفهم في البلاد. قال : من هم ؟ قال : البرامكة. 
قال الفضل : يا أخا العرب إن البرامكة خلق كثير ، وفيهم جليل وخطير ، ولكل منهم خاصة وعامة ، فهل أفرزت لنفسك منهم من اخترت لنفسك وأتيته لحاجتك ؟ قال : أجل أطولهم باعاً ، وأسمحهم كفاً. قال : من هو؟ قال : الفضل بن يحيى بن خالد. 
فقال له الفضل : يا أخا العرب إن الفضل جليل القدر ، عظيم الخطر ، إذا جلس للناس مجلساً عاماً لم يحضر مجلسه إلا العلماء والفقهاء والأدباء والشعراء والكتاب والمناظرون للعلم . أعالم أنت؟ 
قال: لا.
قال: أفأديب أنت؟ 
قال: لا.
قال: أفعارف أنت بأيام العرب وأشعارها؟ قال: لا.
قال: وردت على الفضل بكتاب وسيلة ؟ قال: لا.
فقال: يا أخا العرب غرتك نفسك ، مثلك يقصد الفضل بن يحيى وهو ما عرفتك عنه من سمو المقام وجلال القدر  فبأي ذريعة أو وسيلة تقدم عليه ؟ قال : والله يا أمير ما قصدته إلا لإحسانه المعروف ، وكرمه الموصوف ، وبيتين من الشعر قلتهما فيه. 
فقال الفضلأنشدني البيتين ، فإن كانا يصلحان أن تلقاه بهما أشرت عليك بلقائه ، وإن كانا لا يصلحان أن تلقاه بهما بررتك بشيء من مالي ورجعت إلى باديتك وإن كنت لم تستحق بشعرك شيئاً. 
قال: أفتفعل أيها الأمير ؟  قال: نعمقال : إني أقول:
ألم تر أن الجود من عهد آدم ... تحدر حتى صار يمتصه الفضل
ولو أن أماً مسها جوع طفلها ... غذته باسم الفضل لاغتذا الطفل

قال: أحسنت يا أخا العرب ، فإن قال لك : هذان البيتان قد مدحنا بهما شاعر وأخذ الجائزة عليهما فأنشدني غيرهما ، فما تقول؟ 
قال ، أقول:
قد كان آدم حين حان وفاته ... أوصاك وهو يجود بالحوباء
ببنيه أن ترعاهم فرعيتهم ... وكفيت آدم عولة الأبناء

قال: أحسنت يا أخا العرب ، فإن قال لك الفضل ممتحناً هذان البيتان أخذتهما من أفواه الناس !! فأنشدني غيرهما ، فما تقول وقد
رمقتك الأدباء بالأبصار وامتدت الأعناق إليك وتحتاج أن تناضل عن نفسك ؟  قال : إذن أقول :
ملت جهابذ فضل وزن نائله ... ومل كتابه إحصاء ما يهب
والله لولاك لم يمدح بمكرمة ... خلق ولم يرتفع مجد ولا حسب

قال: أحسنت يا أخا العرب ، فإن قال لك الفضل هذان البيتان مسروقان !!. أنشدني غيرهما ؟  فما تقول ؟  قال إذن أقول:
ولو قيل للمعروف ناد أخا العلا ... لنادى بأعلى الصوت يا فضل يا فضل
ولو أنفقت جدواك من رمل عالج ... لأصبح من جدواك قد نفد الرمل

قال: أحسنت يا أخا العرب فإن قال لك الفضل : هذان البيتان مسروقان أيضاً. أنشدني غيرهما فماذا تقول. قال أقول:
وما الناس إلا اثنان صب وباذل ... وإني لذاك الصب والباذل الفضل
على أن لي مثلاً إذا ذكر الورى ... وليس الفضل في سماحته مثل

قال: أحسنت يا أخا العرب ، فإن قال لك الفضل : أنشدني غيرهما فما تقول. قال: أقول أيها الأمير:
حكى الفضل عن يحيى سماحة خالد ... فقامت به التقوى وقام به العدل
وقام به المعروف شرقاً ومغرباً ... ولم يك للمعروف بعد ولا قبل

قال: أحسنت. فإن قال لك: قد ضجرنا من الفاضل والمفضول أنشدني بيتين على الكنية لا على الاسم فما تقول ، قال :
ألا يا أبا العباس يا واحد الورى ... ويا ملكاً خد الملوك له نعل
إليك تسير الناس شرقاً ومغرباً ... فرادى وأزواجاً كأنهم نحل
قال: أحسنت يا أخا العرب. فإن قال لك الفضل : أنشدنا غير الاسم والكنية والقافية. قال : والله لئن زادني الفضل وامتحنني بعدها لأقولن أربعة أبيات ما سبقني إليهن عربي ولا أعجمي ، ولئن زادني بعدها لأجمعن قوائم ناقتي هذه وأجعلها في فم الفضل. ولأرجعن إلى قضاعة خاسراً ولا أبالي ،  فنكس الفضل رأسه وقال للأعرابي: يا أخا العرب أسمعني الأبيات الأربعة. قال أقول:
ولائمة لامتك يا فضل في الندى .. .فقلت لها هل يقدح اللوم في البحر
اتنهين فضلاً عن عطاياه للورى ... فمن ذا الذي ينهى السحاب عن القطر
كأن نوال الفضل في كل بلدة ... تحدر ماء المزن في مهمه قفر
كأن وقود الناس ف كل وجهة ... إلى الفضل لاقوا عنده ليلة القدر

قالفأمسك الفضل عن فيه وسقط على وجهه ضاحكاً ، ثم رفع رأسه وقال : يا أخا العرب أنا والله الفضل بن يحيى. سل ما شئت. فقال : سألتك بالله أيها الأمير إنك لهو. قال: نعم ! قال له : فأقلني. قال : أقالك الله اذكر حاجتك. قال عشرة آلاف درهم. قال الفضل: ازدريت بنا وبنفسك يا أخا العرب. تعطى عشرة آلاف درهم في عشرة آلاف وأمر بدفع المال. فلما صار المال إليه حسده وزير الفضل وقال : يا مولاي هذا إسراف. يأتيك جلف من أجلاف العرب بأبيات استرقها من أشعار العرب فتجزيه بهذا المال.
فقال: استحقه بحضوره إلينا من أرض قضاعة. قال الوزير: أقسمت عليك إلا أخذت سهماً من كنانتك وركبته في كبد قوسك وأومأت به إلى الأعرابي. فإن رد عن نفسه ببيت من الشعر وإلا فاستعطف مالك ويكون له في بعضه كفاية. فأخذ الفضل سهماً وركبه في كبد قوسه وأومأ إلى الأعرابي وقال له: رد سهمي ببيت من الشعر فأنشأ الأعرابي يقول:
لقوسك قوس الجود والوتر الندى ... وسهمك سهم العز فارم به فقري
قال فضحك الفضل وأنشأ يقول:
إذا ملكت كفي منالاً ولم أنل ... فلا انبسطت كفي ولا نهضت رجلي
على الله إخلاف الذي قد بذلته ... فلا مبق لي بخلي ولا متلفي بذلي
أروني بخيلاً نال مجداً ببخله ... وهاتوا كريماً مات من كثرة البذل

ثم قال الفضل لوزيره أعط الأعرابي مائة ألف درهم لقصده وشعره ومائة ألف درهم ليكفينا شر قوائم ناقته ، فأخذ الأعرابي المال وانصرف. وهو يبكي فقال له الفضل: مم بكاؤك يا أعرابي. أإستقلالاً للمال الذي أعطيناك !!!. قال : لا ولكني أبكي على مثلك يأكله التراب وتواريه الأرض. وتذكرت قول الشاعر:
لعمرك ما الرزية فقد مال ... ولا فرس يموت ولا بعير
ولكن الرزية فقد حر ... يموت لموته خلق كثير

ثم انصرف الأعرابي مسروراً. 

------- فائدة لغوية -----
قلت وقولهم (برمكي) لأن أسرته كانوا يقومون على رعاية بيت وكان جده أسمه (برمك) كبير الخدام وكان منزلته عظيمة جدا وكان البيت المقدس مبني على هيئة مكعب في منطقة (النوبهار) لعبادة (بودا) وكان يُكسى بالحرير والديباج كل عام ويحج له الوف مؤلفة من أتباع (بودا) من شتى أصقاع الصين وبلاد الهند والسند وفارس وكانت تحيط به ألوف الأصنام كان ذك في عهد ملوك فارس (ساسان) حيث أنتشرت العقيدة البوذية زمن حكمهم وشملت أجزاء كبيرة من بلخ وكابل (أفغانستان حاليا) وشرق فارس والصين.وقبل سنوات قامت حكومة طالبان الأفغانية  بتفجيرتماثيل (أصنام) ضخمة بحجم الجبال تعود لنفس فترة أنتشار البوذية مما أسخط عليهم العالم.

14 يونيو، 2016

متلازمة أستكهولم

متلازمة (أستكهولم) هي وصف لحالة نفسية غريبة وفيها تنقلب عواطف الضحية رأسا على عقب فتنقلب الكراهية والبغض والغضب من من أساء اليه وكان سببا في عذاباته وألآمه الى محبة وعطف جارف
يقول الدكتور محسن بن سليمان العطيات العطوي أن أول من وصف هذه الحالة النفسية العجيبة هو الدكتور السويدي نيلس بيجروت وهو طبيب نفسي تخصص في علم الجريمة وكان ذلك في عام 1973
قلت وحينما بدأت قوات التحالف بطلعات جوية مكثفة لقصف الحوثي في اليمن كان من بين الطيارين المقدم طيار (مريم) المنصوري من دولة الأمارات الشقيقة  وكانت تقود طائرة مقاتلة غاية في التقدم والتعقيد التقني أنها الطائرة المقاتلة من نوع أف-16 وكانت المقاتلة (مريم) تحوم بطائرتها وتحمل الدمار والموت معها حيثما حلت ، كان شعور الشاعر عبدالفتاح الزوبيدي (المأربي) مخالفا ومغايرا لما يجب عليه شعور الأنسان تجاه من يقصفه ويريد الحاق الضرر الكبير به وحتى قتله فبدلا من عبارات الغضب والسخط والكراهية والهجاء نجد أن قلب الشاعر (المأربي) تحول من الحقد والكراهية إلى المحبة الجارفة لمن أساء اليه وهي هنا المقاتلة (مريم) فهو يسعد حينما تحلق في سمائه وأن ما تسقطه على رأسه من قذائف وغاز لا يزيد محبته لها الا تأججا وسعيرا فهو لايكاد ينفك يفكر فيها حتى في غفواته بل أنه يتمنى ومن كل جوانحه أن تكون له  وأنه سيسوق لها ما تريد من مهر وأن يلبي كل شروطها وشروط أسرتها  ، قلت  وبدلا من أن يوصي رئيسه عبدربه منصور هادي في أثناء زيارته للأمارات بأن تكف المقاتلة (مريم) بالكف عن الغارات الجوية المدمرة ، نجده يتوسل من رئيسه أن يغتم هذه الفرصة السانحة وأن يخطب له (مريم) من الشيخ مكتوم حاكم دبي.
لاشك أن ماعاناه ويعانيه الشاعر (المأربي) ماهو الا ترجمة نفسية لمتلازمة (أستكهولم) يقول الشاعر المأربي : 
يا عبدربه كلم الشيخ مكتوم
عن رغبتي في خطبة البنت مريم
قلبي متيم في هواها ومغروم
وما يطلبه مكتوم من شرطها تم
اما تزوجني على شرع وسلوم
ولا فتقصفني وتدخل جهنم
ماعاد فيها حكم حاكم ومحكوم
هي خصم قلبي والحكم والمحكم
قولوا لها في حبها صرت متهوم
حرام تقصف قلب عاشق متيم
عيني تراقبها ولا ذاقت النوم
احلم بها في ظلمة الليل الاظلم
عشقتها عشق المعنى لكلثوم
عشقت بدلتها ورتبت مقدم
ليتها تطيرني على الجو وتحوم
فيني كما طير الفضا حين حوم
من طايرتها نزلت غاز مسموم
صابت فوادي بالغرام المحتم
- See more at: http://www.almashhad-alyemeni.com/news50788.html#sthash.ymmT9PI3.dpuf
يا عبدّربه كلّم الشيخ مكتوم ...عن رغبتي في خطبة البنت (مريمّ)
قلبي متيّم في هواها ومغروم ...وما يطلبه مكتوّم من شرطها تّم
اما تزوجني على شرع وسلوم.... ولا فتقصفني وتدخل جهنّم
ماعاد فيها حكم حاكم ومحكوم.... هي خصم قلبي والحكم والمحكّم
قولوا لها في حبها صرت متهوم ....حرام تقصف قلب عاشق متيّم
عيني تراقبها ولا ذاقت النوم.... أحلم بها في ظلمة الليل الاظلم
عشقتها عشق المعنى لكلثوم .... عشقت بدلتها ورتبة مقدّم
ليتها تطيرني على الجو وتحوم .... فيني كما طير الفضا حين حوّم
من طايرتها نزلت غاز مسموم .... صابت فؤادي بالغرام المحتّم 

فتبصر يارعاك الله ....!!!

يا عبدربه كلم الشيخ مكتوم
عن رغبتي في خطبة البنت مريم
قلبي متيم في هواها ومغروم
وما يطلبه مكتوم من شرطها تم
اما تزوجني على شرع وسلوم
ولا فتقصفني وتدخل جهنم
ماعاد فيها حكم حاكم ومحكوم
هي خصم قلبي والحكم والمحكم
قولوا لها في حبها صرت متهوم
حرام تقصف قلب عاشق متيم
عيني تراقبها ولا ذاقت النوم
احلم بها في ظلمة الليل الاظلم
عشقتها عشق المعنى لكلثوم
عشقت بدلتها ورتبت مقدم
ليتها تطيرني على الجو وتحوم
فيني كما طير الفضا حين حوم
من طايرتها نزلت غاز مسموم
صابت فوادي بالغرام المحتم
- See more at: http://www.almashhad-alyemeni.com/news50788.html#sthash.ymmT9PI3.dpuf

08 مايو، 2016

وسامة

(عنّيد) هو أسم أطلقه العراقيون على شاب وسيم كان يعمل في مقهى في  منطقة الكراّدة في بغداد عاصمة العراق و(عنيّد) كان قد جلب من منطقة (بلخ) وهي من بلاد الأفغان وكان وسيما أمردا وبسبب وسامته الصارخة كان المقهى الذي يعمل فيه نادلا يجتذب الكثير من الزبائن 
يذكر الدبلوماسي العراقي السفير أبراهيم المُميّز رحمه الله أن (عنيّد) لقي مصرعه بعدة رصاصات أطلقها عليه شاب عراقي بعد أن تأججت فيه نيران الغيرة والحسد من ذلك الشاب الوسيم.
وبعد مقتله رثاه شاعر عراقي في قصيدة طويلة حيث قال:
عيني يـومه عـيـني ....يا (عنّيد) يا يابه
تسوى عندي هـلي  .. وكـل الـقـرابه
يقول الدكتور محسن بن سليمان العطيات العطوي أنه لطالما جنت وسامة (الذكور) عليهم وربما أدت الى تعاستهم أو حتى هلاكهم بخلاف وسامة (الأناث) والتي قد تكون سببا في نجاحهن وسعادتهن (راجع تدوينة .... خُرّم أتبع الرابط)
يقول العطيات فهذا أمرؤ القيس الكِنْدي من قبيلة (كِنْده) العربية يغادر إلى بلاد الشام ويقصد قيصرها ليساعده بالأخذ بثار أبيه المغدور من قتلته الا أن (وسامة) أمرؤ القيس جعلت من نساء القيصر يبدين أهتمامهن الملفت بذلك العربي الوسيم مما جعل قيصر يدس له السم ليموت بعدها مسموما بين بلاد الشام وتركيا ولم يكن أمرؤ القيس وسيم قبيلة (كِنْده) الوحيد فقد ذكر لنا التاريخ (المقنّع) الكِنْدي وهو محمد بن مظفر ولد في حضرموت وكان سيدا في قومه ثم أرتحل للعراق وهو من شعراء الدولة الأموية، قلت كان من أجمل رجال زمانه فما كان منه الا أن وضع (قناعا) على وجهه مخافة الشرور والعيون وكان لا يرفعه الا اذا دخل على صديقه الوليد بن يزيد بن عبد الملك بن مروان.
قلت وأول من كان ضحية وسامته من الذكور هو (يوسف) عليه السلام والذي أتهمته (زليخا) زوجة العزيز الذي تربى في منزله  بتهمة شنيعة هو بريء منها وقصته معروفة.
قلت وليس غريبا أن تطلب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مهرجان الجنادرية لعام 2013 من ثلاثة شبان من جناح دولة الأمارات  بضرورة مغادرة المملكة وضرورة أستبدالهم من قبل القائمين على الجناح وجاء في حيثات الأبعاد أن الثلاثة كانوا على درجة كبيرة من الوسامة الأمر الذي جعل من الكثير من النساء والفتيات يتحلقن في جناح الأمارات وبشكل غير مألوف ولدرء الفتنة قامت الهيئة بهذا الأجراء ..... فتبصر يارعاك الله.