30 يوليو، 2022

هيفلوشن Hevolution مؤسسة سعودية رائدة في أبحاث الشيخوخة

في رؤية المملكة المباركة 2030 والتي أطلقها صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين هناك مستهدف في تلك الرؤية وهو رفع متوسط أعمار السعوديين ليوازي مثيله في العالم المتقدم وهو بحدود 75 عاما ولا شك أن لذلك دلالته العظيمة وهو ألتزام الدولة بتقديم أقصى درجات الرعاية الصحية والرعاية الوقائية ورعاية المسنين.

وفي واحدة تعتبر من أول المؤسسات من نوعها في العالم أعلنت المملكة عن أنشاء موسسة هيفولوشن والتي صدر بها أمر ملكي في أواخر عام 2019  .وتهدف المؤسسة  الرائدة  والتي يشرف عليها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والذي يشغل منصب رئيس مجلس الأمناء - إلى وضع المملكة العربية السعودية على خريطة المشاريع البحثية لإطالة عمر الإنسان.

ستستثمر المملكة العربية السعودية مليار دولار سنويًا في تلك المؤسسة البحثية الضخمة الرائدة  إلى إيجاد وتمويل طرق مبتكرة لـ "إبطاء" عملية الشيخوخة وإطالة عدد السنوات التي يعيش فيها الناس بصحة جيدة.وستسعى هيفولشن إلى تحقيق اختراقات علاجية مرتبطة بالعمر. وهي ملتزمة بتمويل الاكتشافات العلمية العالمية ، والاستثمار في الشركات الخاصة ورواد الأعمال الذين يكرسون جهودهم لتطوير علوم الشيخوخة.

وتهدف هيفلوشن إلى زيادة الوتيرة في الأبحاث المتعلقة بالشيخوخة وتسريع اكتشاف الحلول المباشرة للشيخوخة والأمراض المرتبطة بالعمر ، والتي بدورها سيكون لها تأثير إيجابي هائل على جودة حياة الإنسان وأنظمة الرعاية الصحية .

لعل أول رسالة يقرؤها المتصفح لموقع  مؤسسة  هيفلوشن  : "لكل إنسان الحق في أن يعيش حياة أطول وأكثر صحة"

تصبحون على ألف خير